Detailed Notes on الطاقة البديلة

Wiki Article

المقالات الرئيسة: كتلة حيوية وطاقة حيوية ووقود حيوي مستدام

تعدُّ الطاقة الناتجة طاقة نظيفة للغاية، ويُحصَل عليها من خلال الاعتماد الكامل على الطاقة الكامنة في المياه -أو ما يُسمَّى طاقة الوضع- وتحويلها إلى طاقة حركية ينتج عنها طاقة كهربائية.

تعدُّ الطاقة الناتجة طاقة نظيفة للغاية، ويُحصَل عليها من خلال الاعتماد الكامل على الطاقة الكامنة في المياه -أو ما يُسمَّى طاقة الوضع- وتحويلها إلى طاقة حركية ينتج عنها طاقة كهربائية.

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

يحتاج إنشاء مرافق الطاقة المتجددة إلى نفقات مالية كبيرة جداً، فمثلاً: تحتاج مصانع إنتاج الألواح الشمسية وتوربينات الرياح إلى استثماراتٍ مُسبقة للبناء، فضلاً عن مصاريف الصيانة العالية نسبياً، بالإضافة إلى مصاريف تركيب خطوط الكهرباء بهدف توصيلها إلى القرى والبلدان المُستهدفة.

على سبيل المثال، قد شهدت تقنية الطاقة الشمسية تطورًا هائلاً في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تراجع تكاليف الألواح الشمسية بشكل كبير.

استُخدِمت المياه منذ قرون بعيدة كمصدر للطاقة، فكانت تُستخدَم في ضخ المياه شاهد المزيد ودفعها إلى النواعير وتحريك مطاحن الحبوب.

قدمت الشمس الدفء خلال النهار وساعدت في تأجيج النيران باستخداماتها المتنوعة؛ لكن على مدار خمس مئةعام الماضية أو نحو ذلك، تحول البشر إلى استعمال مصادر طاقة أرخص وأقوىبشكل متزايد مثل الفحم والغاز المتصدع.

تتطلب المعدات اللازمة لتوليد الطاقة البديلة صيانة أقل من مصادر توليد الطاقة الأخرى، وذلك بسبب احتوائها على أجزاء متحركة أقل وتقنيات أكثر بساطة.

الطاقة الرياحية: تعتمد على استغلال حركة الرياح لتوليد الكهرباء. يتم استخدام المولدات الرياحية (التوربينات الهوائية) لتحويل طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية.

الولايات المتحدة: نواصل السعي من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

تشمل أنظمة الكتلة الأحيائية الحديثة المحاصيل أو الأشجار المخصصة، والمخلفات من الزراعة والحراجة، ومختلف تيارات النفايات العضوية.

الطاقة المتجددة هي طاقة ناتجة عن مصادر طبيعيةتتجدد بمعدل يفوق ما يتم استهلاكه.

Report this wiki page